التصنيع

يتم ضمان الجودة العالية لمنتجات الألبان من خلال سلسلة تصنيع منضبطة، وأنظمة تكنولوجية متميزة، ومراقبة مستمرة في هولندا. وتحظى منتجات الألبان الهولندية بقيمةعالية في سائر أنحاء العالم. وهناك تعاون وثيق في هولندا بين الحكومة، والمعاهد البحثية، والمصانع لضمان الجودة العالية.

Processingويتم مراقبة وضمان جودة منتجات الألبان في كل مزرعة بواسطة نظام فحص جودة الألبان. بحيث يتم تنفيذ 3 إلى 5 ملايين فحص كل عام لضمان الارتقاء بجودة المنتجات إلى أعلى المستويات العالمية. ومن بعض أهم المؤشرات المستخدمة في أنظمة فحص الجودة استخدام المضادات الحيوية، والعلف الحيواني، والملوثات، ودرجة الحموضة، والعديد من المعايير الثابتة الأخرى.

كما يتم فحص المنتج النهائي لمعرفة درجة الرطوبة، والبنية، والطعم، ومحتوى الدهون والأملاح. وفي هذه الأثناء تقوم الحكومة بمراقبة العملية التصنيعية والإشراف عليها بالكامل عبر هيئة الرقابة على الألبان ومنتجات الألبان. لذلك يتم إجراء فحوصات منتظمة غير معلن عنها بشكل متكرر. وتعد هولندا إحدى دول العالم الرائدة في مجال تطوير أنظمة تصنيع الألبان – الميكنة - الحلب الآلي – أنظمة تبريد الآلبان وأنظمة تبريد مزارع الأبقار. وأسهمت هذه الآلات الحديثة بدرجة كبيرة في تحسين جودة منتجات الألبان مثل اللبن المبستر والمعقم واللبن العضوي الذي يلعب دوراً أكبر في سوق الألبان كما أنه يرفع معايير الجودة والنظافة أيضاً لعملية التصنيع بالكامل.