دائرة هولندا

تعتبر دائرة هولندا (AgentschapNL) إحدى دوائر وزارة الشؤون الاقتصادية الهولندية التي تتولى دعم المبادرات المشتركة المستدامة في الدول النامية والأسواق الصاعدة. وتركز برامجنا على المشاريع المبتكرة الرائدة والاستثمارات المشتركة ونقل التكنولوجيا والمعرفة والمهارات، وتشجيع التعاون بين الشركات الهولندية والدولية، ومؤسسات المعرفة والهيئات الحكومية.

NL_405-resizedوتخضع دائرة هولندا (AgentschapNL) لسلطة وزارة الشؤون الاقتصادية الهولندية. وتستطيع دائرة هولندا عبر شبكتها الدولية وموقعها الإلكتروني وقاعدة بياناتها وعبر التعاون عن كثب مع البعثات الدبلوماسية الهولندية ومكاتب دعم الأعمال الهولندية، توفير علاقات واتصالات أعمال مفيدة. إضافة إلى ذلك، توفر الوكالة معلومات مفصلة حول الاقتصاد الهولندي. ويتمتع موظفو دائرة هولندا بمعرفة عميقة بالأسواق العالمية ويملكون مكانة متميزة تتيح لهم تعريف وتواصُل الشركات الهولندية بخبراء التجارة الدولية وصانعي القرارات والزبائن والشركاء المحتملين في الأسواق الخارجية.

توفر دائرة هولندا أربع فئات من الخدمات التي تسهم في إحداث تغييرات داخل المجتمعات. ويتم اختيار نوع الخدمة بأسلوب يستهدف تحقيق أفضل مواءمة ممكنة بين هدف السياسات والجهات المنفذة للمشاريع والخلفية الفعلية التي تعمل فيها المجموعات المستهدفة.

معلومات ونصائح:

الشركات الدولية، الملكية الفكرية، الطاقة المستدامة، تنفيذ السياسة البيئية، برنامج إطار العمل للاتحاد الأوروبي.

الشؤون المالية:

الائتمان، تعزيز حجم الائتمان ودعم المشاريع، الابتكار، الطاقة المستدامة وكفاءة الطاقة، الأعمال والتعاون الدوليين.

الاتصالات الشبكية:

مواءمة الشركات (دولياً)، استقطاب الاستثمارات الأجنبية، البعثات التجارية، كفاءة الطاقة للأعمال، استدامة البلديات والمقاطعات.

تطبيق القانون والأنظمة:

أداء البيئة والاستدامة، سياسة إدارة النفايات والتربة وبراءات الإختراع.

إجابات للشركات

تعتبر هيئة "إجابات للشركات" ويطلق عليها باللغة الهولندية (أنتفورد فور بيدرايفِن) جزءاً من دائرة هولندا (AgentschapNL). وتزود هذه الهيئة الشركات بمعلومات حول رُخَص وقوانين الحكومة الهولندية والدعم الذي تقدمه لها، كما تزودها بمعلومات حول برامج وخطط دائرة هولندا. كما تتعاون دائرة هولندا عن كثب مع شبكة سِنتِنس (Syntens ) الوطنية للابتكار المتخصصة في خدمة المستثمرين.

وللحصول على المزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.agentschapnl.nl/en.