نبذة عن جامعة فاخيننغن

تشكل جامعة فاخيننغن جزءاً من جامعة ومركز بحوث فاخيننغن، وهي الجامعة الوحيدة في هولندا التي تركز تحديداً على موضوع "الطعام الصحي وبيئة الحياة". ونحن نقوم بذلك عبر التعاون عن كثب مع الحكومات والشركات.

نبذة عن جامعة فاخيننغن
استكشاف إمكانيات الطبيعة لتحسين جودة الحياة

تستند بحوثنا وتعليمنا إلى مقاربة علمية راسخة موجهة بقوة للتطبيق على الصعيد العملي. ويتحقق ذلك عبر التعاون الوثيق بين مختلف مجالات الخبرة بما في ذلك في مجالي الطبيعة والعلوم الاجتماعية. ويتيح ذلك لجامعة فاخيننغن الحصول على مقاربة متكاملة للمواضيع المجتمعية الراهنة أمثال:

  • التغير المناخي
  • أنماط الحياة غير الصحية
  • الضغط المستمر على بيئتنا الطبيعية
  • رفاهية الحيوانات

جامعة ومركز بحوث فاخيننغن

تعتبر جامعة ومركز بحوث فاخيننغن نتاج مشروع تعاوني بين جامعة فاخيننغن ومؤسسة دي إل أوه.

"استكشاف إمكانيات الطبيعة لتحسين جودة الحياة".

هذه هي مهمة جامعة ومركز بحوث فاخيننغن. ويعمل 6.500 موظف و10.000 طالب من أكثر من 100 دولة في جميع أنحاء العالم في مجال الغذاء الصحي وبيئة الحياة لمصلحة الحكومات والشركات بصورة عامة.

ويكمن موطن قوة جامعة ومركز بحوث فاخيننغن في قدرته على حشد قوى معاهد البحوث المتخصصة وضمها إلى جهود جامعة فاخيننغن. كما يكمن في الجهود المشتركة لمختلف مجالات علوم الطبيعة والمجتمع. ويؤدي الجمع بين هذه الخبرات إلى اكتشافات علمية يمكن تطبيقها عملياً بسرعة وإدخالها في نظام التعليم. وهذا ما يسمى مقاربة فاخيننغن.

وتحظى بحوث وتعليم جامعة فاخيننغن على إشادات واسعة النطاق. وقد ارتفع عدد الطلاب بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية. وفي عام 2012، اعتبر الطلاب في الدليل المرجعي للتعليم العالي الهولندي، جامعة فاخيننغن أفضل جامعة للعام الثامن على التوالي. وتم تتويج جودة بحوث جامعة فاخيننغن من خلال تصنيفها ضمن أهم ست جامعات في مجال تخصصها.

للحصول على المزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.wageningenur.nl/en.htm