التصنيع

حيث تكون جودة المنتج والحالة الصحية أولاً

تتميز عمليات قطاع انتاج الدواجن الهولندية المبتكرة، وعمليات التصنيع بذبح الحيوانات وتصنيع لحومها بطرق صديقة للحيوان. كما تعتبر جودة المنتج وصحة المنتجات متقدمة للغاية.

التعامل الآمن ومراقبة المنتج

يتوافر في هولندا فرق خاصة تتمتع بكفاءة عالية في امساك وتحميل الدواجن لنقلها إلى المسلخ. وعند وصول الدواجن الى المسلخ (هناك 16 قسماً للدجاج لاحم، وقسمين للبط، وقسم للدجاج البياض - والطيور الأم في المسلخ)، حيث يتم فحص الطيور قبل البدء بعملية الذبح. وبعد أن يتم ذبح الحيوانات, تخضع لعملية فحص ما بعد الذبح قبل أن تتم المصادقة واعتماد المنتجات للاستهلاك البشري. كما يتم أخذ عينات ميكروبيولوجية للتحقق من تأكيد الجودة العالية للمنتجات.

ويتم فرز جميع أنواع المنتجات (على سبيل المثال الدجاج بكامله، فيليه الدجاج، أرباع الساق، الأفخاذ، وأيضاً أقدام الدجاج، كبد...إلخ) وانتاجها آلياً وتصديرها.

وتنتج جميع المسالخ في هولندا أكثر من مليون طن من لحوم الحيوانات سنوياً، أي ما يعادل 784,500 كجم من الوزن المذبوح. كما تقوم المسالخ جزئياً بتصنيع لحوم الحيوانات المذبوحة داخلياً وتسليمها إلى عدة محطات تقطيع متخصصة. وقد استوردت هولندا 416,200 طن من لحوم الدواجن وقامت بتصدير 894,500 طن من لحوم الدواجن في عام 2012. وتعد ألمانيا والمملكة المتحدة وجهات التصدير الرئيسية.

ولا يقتصر التعامل تجارياً مع الشركات الهولندية على شراء المنتجات فحسب، بل يقوم الهولنديون بدعمكم في الاستخدام الصحيح للمعدات، كما سيقدمون التدريب لتعزيز مهارات العاملين لديكم.